New Page 1
نشاطات العام 2011-2012
نشاطات العام 2010-2011
نشاطات العام 2009-2010
نشاطات العام 2008
نشاطات العام 2007
نشاطات العام 2006
نشاطات العام 2005
نشاطات العام 2004
نشاطات العام 2003
 
الأنشطة الثقافية (مارس 2005)
 
 زيارة وفد من كلية الأميركان يونيفرسيتي للعلوم والتكنولوجيا الى المكتب الثقافي

  استقبل رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية المستشار / يوسف شملان الرومي عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الأربعاء الموافق في 16 / 3 / 2005 م وفداً إدارياً من كلية الأميركان يونيفرستي للعلوم والتكنولوجيا ضم السيدتين / زينة حرفوش وماري صغيّر وذلك في إطار التواصل الذي يقيمه المكتب الثقافي مع أركان الجامعات والمعاهد الجامعية في الجمهورية اللبنانية .

  في بداية اللقاء ، رحب المستشار / الرومي بالوفد ثم عرض لدور وأهداف المكتب الثقافي الكويتي في بيروت والمتمثل أساساً برعاية شؤون الطلاب الكويتيين الذين يدرسون في جامعات الجمهورية اللبنانية إضافةً الى تفعيل العلاقات الثقافية والأكاديمية بين دولة الكويت والجمهورية اللبنانية وتنظيم زيارات لطلاب كويتيين الى الجامعات اللبنانية وإجراء أبحاث ومشاريع مشتركة بين الجامعات والهيئات الثقافية في كلا البلدين ، كما قدم المستشار/ الرومي شرحاً مختصراً للواقع الحالي لعدد الطلاب الكويتيين في بيروت معرباً عن كل استعداد لتفعيل التعاون مع كلية الأميركان يونيفرستي للعلوم والتكنولوجيا .

  ثم تحدثت السيدة / حرفوش فأعربت عن استعداد الكلية لكل تعاون مع المكتب الثقافي الكويتي وتمنت على رئيس المكتب الثقافي المستشار / الرومي بأن يقوم بزيارة الى الجامعة والتعرف عن كثب على النظم التعليمية المتطورة المتبعة فيها . وقد وعد المستشار / الرومي بتلبية هذه الدعوة في اقرب فرصة ممكنة .

  بعد ذلك عرضت السيدة / حرفوش لواقع عدد الطلاب في الكلية حيث أشارت الى ان هناك حالياً ما يقارب الـ 4000 طالباً وطالبة يدرسون في الكلية ( فرع الأشرفية – بيروت ) إضافةً الى 1000 طالب وطالبة في فرع البقاع ، مشيرةً الى ان الكلية تتطور بسرعة بسبب وجود كادرات تعليمية ذات خبرة مميزة ، كم عرضت لنشاطات ومشاريع الكلية ومن بينها تنظيم " يومان ثقافيان " وبواقع يوم ثقافي في كل فرع من فرعي الكلية حيث تمنت مشاركة المكتب الثقافي الكويتي في هذه النشاطات وذلك من أجل التعريف بالثقافة الكويتية في بيروت . وأوضحت السيدة / حرفوش أن هذه اليومين الثقافيين سينظمان خلال شهري ابريل / نيسان و مايو / ايار المقبلين .

  وقد أعرب المستشار / الرومي عن تأييده لهذا النشاط الثقافي للكلية موضحاً انه سيتم دراسة امكانية مشاركة بعض الطلاب الكويتيين في هذين " اليومين الثقافيين " . وتم التوافق على ان يتم تزويد المكتب الثقافي الكويتي بملف متكامل عن هذه النشاطات التي تنظمها الكلية .
 

 زيارة رئيس المكتب الثقافي المستشار / يوسف شملان الرومي الى الجامعة اللبنانية – الأميركية

  وفي إطار الزيارات التي يقوم بها رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية المستشار / يوسف شملان الرومي الى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية اللبنانية ، قام المستشار / الرومي عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء الموافق في 30 / 3 / 2005 م بزيارة الى الجامعة اللبنانية – الأميركية حيث التقى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتورة / ليلى نعمة وعميد شؤون الطلاب في الجامعة الدكتور / طارق نعواس .

  وخلال اللقاء تم استعراض لواقع الدراسة للطلاب الكويتيين الذين يتابعون دراساتهم الجامعية في الجامعة المذكورة وأهم المشاكل والصعوبات التي يواجهونها والسبل الآيلة لمعالجة أي من هذه الصعوبات ، كما جرى نقاش مستفيض حول دور الجامعة الأكاديمي في لبنان ونظم التعليم المتبعة . وقد تم التوافق على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات لإطلاع المكتب الثقافي الكويتي على كل جديد في برامج الجامعة اللبنانية – الأميركية .