New Page 1
نشاطات العام 2011-2012
نشاطات العام 2010-2011
نشاطات العام 2009-2010
نشاطات العام 2008
نشاطات العام 2007
نشاطات العام 2006
نشاطات العام 2005
نشاطات العام 2004
نشاطات العام 2003
 
الأنشطة الثقافية (يوليو 2004)
 
 المؤتمر العربي الثالث لمديري المدارس :

 في إطار مشاركة المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية في الفعاليات والنشاطات الثقافية التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت خلال شهر تموز / يوليو 2004 م ، شارك الملحق الثقافي في السفارة السيد / عبد الرحمن مساعد الزيد في المؤتمر العربي الثالث لمديري المدارس تحت عنوان : " مشروع المدرسة في عالم متغير" ، والذي عقد في فندق الماريوت – بيروت خلال الفترة من 13 لغاية 15 تموز / يوليو 2004 م ونظمته مؤسسة تيم انترناشيونال برعاية وزير التربية والتعليم العالي في لبنان الاستاذ / سمير الجسر وبمشاركة اكثر من 120 مشاركاً من مديرات ومديري المدارس الرسمية والخاصة / الاهلية ، والمسؤولين والاختصاصيين التربويين من المملكة العربية السعودية والكويت والامارات العربية المتحدة والاردن ولبنان . وقدم في المؤتمر 23 بحثاً وورقة تمت مناقشتها في جلسات ومجموعات عمل . ( مرفق نسخة عن التوجهات العامة للمؤتمر والتوصيات العامة التي تم التوصل إليها )
 

 حفل تخرج طلاب جامعة الروح القدس – الكسليك :

 ويوم الأربعاء الموافق في 14 / 7 / 2004 م ، قام الملحق الثقافي في السفارة السيد / عبد الرحمن مساعد الزيد بزيارة جامعة الروح القدس – الكسليك حيث حضر مناقشة رسالة دبلوم دراسات معمقة في الفنون السمعية والبصرية والمسرحية للطالبة / سكينة مراد بو حيدري بعنوان :
( المرأة في مسرح العبث استناداً الى أرابال ).

 ويوم السبت الموافق في 24 / 7 / 2004 م ، شارك الملحق الثقافي في السفارة السيد / عبد الرحمن مساعد الزيد في حفلة تخرج طلاب جامعة الروح القدس- الكسليك بحضور رئيس وأعضاء مجلس الجامعة ، وضيف الشرف الأمير الحسن بن طلال . وقد كان من بين خريجي حفل التخرج أربعة طلاب كويتيين من المعهد العالي للفنون المسرحية - وزارة التعليم العالي بدولة الكويت - وهم :
1 – سكينة مراد
2 – أفراح عبدالله
3 – عبد المجيد الدوخي
4 – عماد العكاري

 

 حضور جلسة مناقشة أطروحة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية:

  يوم الأربعاء الموافق 28 تموز / يوليو 2004 م شارك الملحق الثقافي في السفارة السيد / عبد الرحمن مساعد الزيد في جلسة المناقشة للطالب ظافر العجمي في كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية عن أطروحته حول " أمن الخليج العربي : تطوره واشكالياته من منظور العلاقات الاقليمية والدولية 1913 – 1991 " . وقد رأس جلسة المناقشة الشيخة الدكتورة / ميمونة الصباح وهي المشرفة المحلية على الأطروحة ومنتدب جامعة الكويت الى جانب أعضاء اللجنة العميد عبد الرؤوف سنو والدكاترة عدنان حسين ومنذر جابر وانطوان الحكيم والملحق بالمكتب الاعلامي الكويتي بالنيابة زينة الجوعان والاعلامية الكويتية منى طالب . وتناول الباحث في أطروحته تطور مفهوم أمن الخليج العربي من مستويين هما : موقعه الاستراتيجي وثروته النفطية ، عبر تتبع التغيرات الكبرى في العلاقات السياسية المحلية والاقليمية والدولية في المنطقة التي حدثت منذ مطلع القرن العشرين حتى نهاية عقد الثمانينات . وقد نال الطالب ظافر العجمي بعد مناقشة أطروحته على شهادة الدكتوراه .